الخميس، 7 سبتمبر 2023

أطماع اليهود في فلسطين

أطماع اليهود في فلسطين

     في بعض الأحيان تحمل الظروفُ الإنسانَ على تكرار الحديث في أمر بات في غاية الوضوح والجلاء، ذلك أنه يجد أن البديهة المنطقية الأولية يتجاهلها أو يجهلها كثيرون. وحين يكون الأمر متصلاً بقضايا خطيرة مصيرية مهمة جداً يصبح الحديث عنها ضرورة مؤكدة. ولعل أطماع اليهود في فلسطين وغيرها من بلاد المسلمين مما يجدر أن يتكرر الحديث عنه ويعاد خاصة في هذه الظروف العسيرة الشاقة.

     وينبغي أن نقرر ابتداءً وبجلاء تام أن أطماع اليهود لا تنحصر في فلسطين فقط، بل تتعدّاها إلى غيرها من البلاد. وقد صرّح بن غوريون في مطلع الخمسينات أن فلسطين ليست وحدها هدفهم، إنما هي جسر سيعبرون منه إلى أهدافهم البعيدة.

     وقبيل الحرب العالمية الثانية وسّطت اليهودية العالمية الرئيس الأمريكي لدى المغفور له الملك عبد العزيز ليسمح لليهود بالعودة إلى خيبر وتيماء ووادي القرى وبني النضير وبني قريظة وبني قينقاع لأنهم يعتبرون هذه المواطن لهم. وقد رفض المرحوم مشكوراً مأجوراً هذا الطلب العدواني الماكر.

     وفي عام 1967م؛ قال موشي دايان حين دخل القدس: إننا الآن في أورشليم، ونحن في طريقنا إلى يثرب وبابل.

     وفي عام 1949م؛ نشرت جريدة نيويورك تايمز مقالاً للكاتب الأمريكي "بن هخت" جاء فيه: إن العرب لن يرضخوا إلا إذا أرسلنا حملة عسكرية لتهدم المدينة المنورة، وتنبش الضريح الكريم.

     ولم يعد اليهود يكتفون بشعارهم القديم: "حدود إسرائيل من الفرات إلى النيل"، فنشروا خريطة جديدة لأطماعهم التوسعية، تشمل جميع منابع البترول ومعظم الجزيرة العربية.

     ومن أهم مطامع اليهود أنهم يريدون أن يجعلونا في بلادنا خدماً وعبيداً لهم، يأخذون موادنا الخام ليصنّعوها ويبيعوها لنا، يأخذونها بأبخس الأثمان، ويصدّرونها بأغلى الأثمان، هم القادة والساسة ونحن الأتباع، هم أصحاب المصانع والمعامل والشركات ونحن اليد العاملة المنفّذة. يريدون أن تكون بلداننا مفتوحة لنشاطهم الاقتصادي ليستعمرونا مالياً بعد استعمارهم إيانا عسكرياً، وأن تكون بلداننا مفتوحة لنشاطهم الثقافي ليطمسوا به على معالم ثقافتنا وشخصيتنا وتراثنا، ولينشروا بيننا سموم أفكارهم الشاذة الضالة المضلِّلة في شتى ميادين الحياة.

     باختصار؛ إنهم يريدون بعد أن نهبوا عسكرياً جزءاً عزيزاً من ديارنا، أن يروّضونا على قبول هذا النهب باسم الصلح، وأن يواصلوا عملية نهبنا في كل ميدان، نهباً اقتصادياً ومالياً، ونهباً للموارد والثروات، ونهباً للثروة البشرية بتوظيف طاقاتها في خدمة أحلامهم، ونهباً أخلاقياً بإفساد أخلاقنا وإضاعة قيمنا وإشاعة المباذل والمفاسد والانحرافات فينا، ونهباً عقيدياً بعزلنا عن عقيدتنا الصحيحة، وإحلال بدائل ضالة خاطئة عنها، ونهباً فكرياً بإهدار عقولنا وقيادتنا إلى متاهات فكرية شتى بغية إضاعتنا وتضليلنا.

     إنهم يريدون أن ينهبوا منا كل شيء طيب، ويُحِلُّوا بدلاً منه شيئاً سيئاً، ومن كان في شك من ذلك فليقرأ "بروتوكولات حكماء صهيون".

     قال أديب مفكر ذكي: ضريبة الذل أفدح من ضريبة الكرامة..

     ومِثْل ذلك نحن نؤكد ونجزم ونقول: إن أخطار السلام والصلح مع اليهود أفدح بكثير جداً من أخطار الحرب والقتال.
*****

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأكثر مشاهدة