الخميس، 7 سبتمبر 2023

تضحيات المسلمين لاستعادة فلسطين

تضحيات المسلمين لاستعادة فلسطين

     إن إسرائيل تواجه ضائقة اقتصادية ومالية كبيرة.. نسبة التضخم فيها تزيد على 30%، والعجز في ميزان مدفوعاتها يزيد على (1,8) مليار دولار، ولكنّ هذا لم يمنعها من تخصيص ثلث ميزانيتها الجديدة للنفقات العسكرية، لاستيراد أحدث الأسلحة الأمريكية وصناعة الطائرات والدبابات والمدافع والصواريخ محلياً.

     لقد قدم المسلمون التضحيات بلا حساب من أجل استعادة أرضهم السليبة، وهم على استعداد لتقديم المزيد.. ولكن ليس من أجل توجيه تضحياتهم وإمكاناتهم لتخفيف حجم الضائقة الاقتصادية على إسرائيل بتخفيف قيود المقاطعة العربية يوماً بعد يوم، هم على استعداد لتقديم المزيد.. ولكن ليس من أجل سلام يأباه الإسلام والمسلمون لما فيه من مهانة ومذلة وتخلٍّ فاضح عن الحق الثابت على مر التاريخ وإلى قيام الساعة.. وتأباه إسرائيل نفسها لأنه لا يحقق كل المطامع الصهيونية التوسعية والعدوانية في أرضنا، وإن كان يحقق أكثر مما كانت تصبو إليه قبل سنوات معدودة.

     هم على استعداد لتقديم المزيد.. يوم تعلن الحكومات العربية من جديد الموقف الوحيد الذي يرضى به الإسلام والمسلمون، يوم ترتفع بقضية فلسطين إلى مستواها الحقيقي، فلا تجعل منها مسألة حدود وأمن، ولا مسألة مفاوضات مباشرة في المنطقة أو في جنيف، ولا مسألة تحرير جزئي بالوسائل الدبلوماسية والسياسية، ولا مسألة استرجاع لأرض مغتصبة مقابل التخلي عن أرض مغتصبة أخرى.. يوم ترتفع الحكومات العربية بنفسها إلى مستوى القضية، يوم تنطلق من منطلق الإسلام في تسيير أمورها وحكم شعوبها، وتعلن قضية فلسطين قضية الإسلام والمسلمين جميعاً، قضية التحرير الكامل واستعادة الحق السليب، وتبادر إلى الجهاد بكل طاقات الأمة وإمكاناتها.. يوم يكون ذلك، سيكون النصر بإذن الله ويكون الفوز المبين.
*****

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأكثر مشاهدة