الخميس، 7 سبتمبر 2023

يا قدس! (9)

يا قدس! (9)

     يوم أن تعودي يا قدس الإسلام والمسلمين إلى أهلكِ وذويك، سوف تسعدین وتهنَئِين يومها، سوف تستروحين بالمؤمنین أنسام الطهر والإيمان، وتسترجعين في خيالك الدامي الجريح تلك الصور الإيمانية العظيمة التي عرفت بها مواكب الإيمان. تماماً كما وقف الجنرال الإنكليزي اللنبي الذي دخل حِماك في مطلع هذا القرن وقال: "الآن انتهت الحروب الصليبية".

     وتماماً كما وقف قادة یهود في عام الأسر والهزيمة وهم يرددون "يا لثارات خیبر"، سيقف قادة الجيوش المؤمنة ليرفعوا راية التوحيد كما رفعها ابن الخطاب من قبل، ويهتفوا قائلين: أیتها القدس الغالية، ها قد عدنا اليوم منتصرين ظافرين.

     يا قدس!.. قد تحسبين أنها أحلام، وإنها الآن أحلامٌ حقاً، لكن حقائق اليوم كانت بالأمس أحلاماً، وأحلام اليوم الخيرة الكريمة هي حقائق الغد إن شاء الله.

     لعلك سمعت نبأ بعض اليهود الذين اقتحموا ساحك المصون وأحدهم يحمل التوراة بيد، والسلاح بالأخرى.. إن جند الله سیدخلون كما دخلوا.. كل منهم يحمل قرآنه بيد وسلاحه باليد الأخرى لتغيب التوراة المزيفة المزورة، وينقضي ليل السوء والدجل، لأن فجر القرآن الكريم سوف يسطع نوره إذ ذاك، وسوف تبدو شجاعة يهود الكاذبة المُدّعاة هزيلة كابية، مهترئة خابية إلى جوار شجاعة المجاهدين المؤمنين من أهل القرآن:

سأحمل روحي عـلى راحتي     وألقي بها في مهاوي الردی
فإما حيــــاة تســــر الصديق     وإما ممات يغيــــظ العـــدى

     كذلك سوف يردد الفاتحون المؤمنون وهم نحوكِ يتقدمون، فجباههم العزيزة الشماء لا تسجد لغير الله وهم بين اثنين: عیش عزیز کريم، أو ميتة أبية وشهادة عظيمة.

     لقد نذر جند الله تعالى أنفسهم في سبيله عز وجل، وسوف يوفون بالنذر. وإن هذا الوفاء أن يثأروا لجرحكِ الدامي، ومجدكِ الكسير، فافرحي يا قدس؛ فإن لهم من سمات الجلال ما هو خليق بأنبل الرجال، إنهم مرآة العظمة والصدق والعطاء، إنهم الورود في البساتين، إنهم الرياحين في الحدائق، إنهم شقائق النعمان في المروج، إنهم أغنية الأحلام في البيداء. وهم مع هذا.. أسود ونمور، وصقور وعقبان، عشاق موت وطلاب شهادة، فيهم عزيمة المجاهدين الصادقين، وتكبير الأتقياء المؤمنین، وشجاعة الأبطال الخالدين.

     وأنتِ أيتها الأمة المسلمة!.. أنتِ اليوم مدعوة لتثبتي شرف انتمائك للإسلام العظيم، وإنه لشرف كبير لا يصدقه إلا الدم الزاكي، فهيا إلى الدم والبذل والعطاء، وحذار حذار من كل حلول الاستسلام والتخاذل والتفريط:

أمة الصحراء يا شعـب الخلودْ     مَنْ سواكم حَلَّ أغــلال الوری
أيُّ داعٍ قبلكم في ذا الوجــــودْ     صاح لا كسرى هنا لا قيصرا
*****

مَنْ سواكم من حديثٍ أو قدیــمْ     أطلع القرآن صبحـــاً للرشــادْ
هاتفاً في مسمع الكون العظيـمْ     ليسَ غيرُ الله ربـــــاً للعبـــــادْ
*****

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأكثر مشاهدة