الاثنين، 26 أكتوبر 2020

ليتها دامت علي

ليتها دامت علي

الرباط - الجمعة
22/ 12/ 1424هـ - 13/ 2/ 2004م


تقول الآية الثانية من سورة فاطر: (مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلا مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلا مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ). هذه القصيدة بعض ما أهدته إليّ هذه الآية الكريمة من أفراح الروح، وصفاء القلب، والشعور العميق بعظمة الله تعالى ورحمته ومعيته وأفضاله.

أسعدتني حينما أهدت إليّْ
               سيبها ينهل دفاقاً عليّْ
قبساً يتــــــلو أخاه ورضا
               مالئاً نفسي مضيئاً مقلتي
وصباحي ومسائي والضحى
               والمنى اللاتي شدت في أصغري
هبــــة الله، فمن يمنــــــعها
               وَهْوَ مزجيها لتطوي الكون طي 
أنعماً تغني وتقني برة
               إنني أبصرتها ملك يدي
إنني عاينتها بل حزتها
               لا تقلْ بالغت وانظرها لدي
قطرة منها بحار ودنى
               وشموس ومدارات وفي
جودها أثمن ما حازت يدي
               وسناها فرح في ناظري
طيّبت عمري وأهدته الذي
               شاقه من كل مأمول وشي
إنها نعماي في ريعانها
               ديمة تهمي وآلاء وَري
*****
هذه الرحمة ما أجملها
               ليتها تسكن دوماً بردتي
ليتها تبقى فتعلو هامتي
               وأنال السعد حتى أخمصي
وَهْيَ تبقى لي إذا أصدقتها
               مهجة تواقة ما أنـــــا حي
وأنا أقســــم أني فاعل
               في نقاء لم يشبه قط غي
إنه الفوز الذي أسعى له
               وَهْوَ مُذْ صافيته يسعى إلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأكثر مشاهدة